أخر الاخبار

امتحان تقييم المكتسبات للسنة الخامسة ابتدائي 2023

تفاصيل امتحان التقييم للسنة الخامسة ابتدائي 2023


كشفت وزارة التربية عن كيفيات تنظيم امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي، وكذا الإجراءات التنظيمية التي تحدده.


وفي تعليمة لها وجهتها إلى مديري التربية وكذا مفتشي التعليم الإبتدائي بالإضافة إلى مديري المدراس، حددت وزارة التربية تنظيم هذا الإمتحان.


وتظمنت التعليمة رزنامة التقييمات الكتابية في امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي وكذا المخطط الزمني لمراحل تنظيم الامتحان، بالإضافة إلى نموذج القصاصة الخاصة بكل ظرف من أظرفة مواضيع التقييمات الكتابية.

المخطط الزمني لامتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي 



وأكدت التعليمة أن هذا الإمتحان لن يتم احتسابه في الإنتقال إلى السنة الأولى متوسط، غير أن عدم مشاركة التلميذ فيه يحرمه من الانتقال إلى الطور المتوسط، مهما كان معدله السنوي في التقويم المستمر.

فترة التسجيل في الامتحان

 سيشرع في عملية التسجيل للامتحان في الفترة الممتدة من 5 إلى 23 فيفري 2023، حيث سيتولى مدير المؤسسة التعليمية العملية على الأرضية الرقمية باستعمال رقم التعريف المدرسي للتلميذ.

المواد المعنية بالامتحان

وبالنسبة للمواد المعنية بالإمتحان،  سيشمل كل المواد التعليمية المقررة في السنة الخامسة من التعليم الابتدائي، باستثناء مواد التربية الموسيقية والتربية التشكيلية والتربية البدنية والرياضية بالنسبة للسنة الدراسية 2023/2022 كما هو مبين في الجدول اعلاه

وفيما يتعلق بإجراء الامتحان، فان التلاميذ سيجتازون الإمتحان في مؤسساتهم، وتحت إشراف أساتذتهم، كما ستجرى التقييمات الكتابية في أيام غير متتالية في المواقيت الرسمية للدراسة خلال الفترة من 30 أفريل إلى 25 ماي 2023، حيث يُنظم تقييم واحد في اليوم خلال الفترة الصباحية.

اليكم تعليمة وزارة التربية 









تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -