أخر الاخبار

نتائج كشف نقاط المعدل السنوي 2020 الخامسة ابتدائي tharwa

نتائج كشف نقاط المعدل السنوي 2020 الخامسة  ابتدائي tharwa
نتائج كشف نقاط المعدل السنوي 2020 الخامسة  ابتدائي tharwa  
الاطلاع على نتائج و معدل الانتقال في السنة الخامسة الابتدائي 2020 بعد الغاء الفصل الثالث : اعلن وزير التربية الوطنية " السيد محمد واجعوط " اليوم الاثنين 11 ماي 2020" ، أن معد الانتقال و النجاح في الطور الابتدائي للسنة الدراسية 2019-2020 قد تم تخفيضه  ، حيث أن معدل الانتقال الذي سيتم اعتماده هذه السنة هو 4.5/10  ، وذلك بسبب عدم اجراء الفصل الثاثل بالنظر الى الظروف المتعقة بالحجر الصحي ، و التي لازمتها تعليق الدراسة لجميع الاطوار.

معدل النجاح والانتقال في السنة الخامسة الابتدائي 2020

معدل الانتقال لجميع سنوات التعليم الابتدائي

وبعد اجتماع مجلس الوزراء التاسع امس و الذي خرج بعدة قرارت تخص السنة الدراسية و الامتحانات المدرسية  ، حيث تم الغاء امتحان السانكيام  ، وتأجيل امتحان شهادة التعليم المتوسط للاسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2020  ، وتأجيل امتحان بكالوريا الى الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2020، فإن الانتقال بالنسبة للسنوات المتبقية يكون باعتماد الفصلين الاول و الثاني مع تخفيض معدل الانتقال و القبول لجميع السنوات الى 4.5 . ويتعلق الامر : بالسنة الاولى ابتدائي ( سيتم اعتماد نعدل الفصل الذي اجري فيه الامتحان اي الفصل الثاني )  ، السنة الثانية ابتدائي  ، السنة الثالثة ابتدائي  ،السنة الرابعة ابتدائي و السنة الخامسة ابتدائي.

معدل الانتقال السنة الخامسة ابتدائي  2020

معدل الانتقال السنة الخامسة  ابتدائي 2020
بعد الغاء امتحان شهادة التعليم الابتدائي دورة 2020 فإن الانتقال الى السنة لأولى متوسط يتم باحتساب معدلي الفصل الأول و الفصل الثاني و كل تلميذ حصل على معدل 4.5 من 10 يعتبر ناجحا و ينتقل مباشرة الى النسة الاولى متوسط .

يتم الاعتماد على معدلي الفصل الاول و الفصل الثاني وذلك لايجاد المعدل السنوي للسنة الخامسة ابتدائي وكل تلميذ حصل على معدل 4.5 ( جمع معدل الفصل الاول و الفصل الثاني ثم القسمة على 2 لتجد المعدل السنوي للسنة الخامسة ابتدائي )  ، ويمكن الاطلاع على معدل النجاح بالنسبة للسنة الثانية  ابتدائي  ، اي المعدل السنوي 2020 من خلال فضاء اولياء التلام فضاء اولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz .

كيفية حساب معدل الانتقال في السنة الخامسة ابتدائي 2020 - المعدل السنوي

كما ذكرنا سابقا فقد تم الاعتماد على معدل 4.5 للنجاح و القبول في الطور الابتدائي بالنسبة لسنوات : 1 ابتدائي - 2 ابتدائي - 3 ابتدائي - 4 ابتدائي - 5 ابتدائي مع احتساب علامات الفصلين الاول و الثاني فقط و بالتالي فإن ايجاد المعدل السنوي يكون بقسمة مجموع معدلي الفصل الاول و الثاني على 2  ، ما عا السنة الاولى ابتدائي.

الاطلاع على المعدل السنوي 2020 السنة الاولى الابتدائي

يمكنكم الاطلاع على المعدل السنوي للسنة الدراسية 2019-2020 لجميع السنوات من خلال فضاء اولياء التلاميذ وسوف تتمكنون من تحميل كشف النقاط الخاص بذلك في وقت لاحق ( ربما جويلية أو وات ).

رابط فضاء اولياء التلاميذ

رابط فضاء اولياء التلاميذ من اجل كشف نقاط السنوي
رابط مباشر لفضاء اولياء التلاميذ الفصل الثالث :
وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الشرح المتعلق بكيفة حساب معدل الانتقال في الطور الابتدائي 2020 ، نتمنى لجميع التلاميذ النجاح و التوفيق وعطلة سعيدة للجميع  ، مع تحيات موقع مفاتيح النجاح للدراسة و التعليم.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -