أخر الاخبار

تسجيلات السنة الاولى ابتدائي و التحضيري 2019-2020

تسجيلات السنة الاولى ابتدائي و التحضيري 2019-2020


انطلاق تسجيل تلاميذ التحضيري والأولى ابتدائي 
انطلقت تسجيلات التلاميذ السنة الأولى والتحضيري للسنة الدراسية 2019-2020، والتي ستمتد إلى غاية تاريخ 30 جوان القادم.
قامت المدارس الابتدائية في عملية تحسيس واسعة لأولياء التلاميذ، من أجل التقدم لتسجيل أبنائهم بداية من هذا الاثنين، وذلك بمقتضى القرار رقم 07 المؤرخ في 14 مارس 2016، الذي يحدد شروط تسجيل التلاميذ في مؤسسات التربية والتعليم وكيفية فتح ومسك ملفاتهم المدرسية. ويأتي هذا القرار، بناء على تعليمة وجهتها إلى مديريات التربية ومفتشي التربية الابتدائية للمتابعة، بعد أن جندت الوصاية مديري المدارس الابتدائية لفتح باب التسجيل لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي وتلاميذ قسم التحضيري المستوفين للشروط القانونية .

 وذكرت ذات التعليمة، أن “عملية التسجيلات تنطلق بداية من هذا الاثنين وتستمر إلى غاية 30 جوان القادم، داعية الأولياء الخضوع إلى شروط التسجيل فيما تعلق خاصة ما تعلق باستيفاء شرط السن، حيث بالنسبة للتربية التحضيرية، فإن الأمر يتعلق بمواليد سنة 2014 واستيفاء شرط السن السنة الأولى هم مواليد سنة 2013”. واشترطت التعليمة على الأولياء “أهمية إقامة الولي أو عمله في حدود المقاطعة الجغرافية للمؤسسة، وتقديم ملف التسجيل كاملا، على أن يتكون ملف التسجيل، في استمارة التسجيل تسحب من المدرسة الابتدائية المعنية وصورتان شمسيتان ذات خلفية بيضاء ونسخة من الدفتر الصحي أو بطاقة التطعيم، وثيقة تثبت إقامة الولي أو الوصي ضمن المقاطعة الجغرافية للمؤسسة أو وثيقة تثيب مقر عمل أحدهما في محيطها، إضافة نسخة من صفحة الدفتر العائلي المتضمنة معلومات التلميذ ونسخة من بطاقة الزمرة الدموية”.

 وفي نفس السياق، أشارت ذات التعليمة، أنه “في حالة تجاوز العدد المطلوب، يكون الترتيب على أساس السن، وهذا لضمان الشفافية والنزاهة لتسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي وتلاميذ قسم التحضيري المستوفين للشروط القانونية”.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -